أخبار الإنترنت
recent

أفضل 5 منصات عربية للعمل الحر على الإنترنت

يشهد العالم العربي إقبالا واسعا على العمل الحر 'العمل عن بعد من المنزل' في السنوات القليلة الماضية, ويعتبر العمل عن بعد من المنزل حلا رائعا سواء لزيادة الدخل أو التغلب على العديد من العوائق الخاصة بالعمل التقليدي مثل الالتزام بوقت محدد للعمل واستهلاك وقت كبير في المواصلات والمعاناة مع المديرين، بحيث يعتبر العمل الحر خيارا رائعا على الجميع أن يفكروا فيه.
إذا كنت تفكر في بدأ مشوارك في العمل الحر عبر الإنترنت, فتابع معي موضوع هذه المقالة والتي سأقدم لك فيها أفضل 5 مواقع عربية للعمل عن بعد على الإنترنت.


  موقع نبش :
إنطلق الموقع عام 2015, ويعمل من خلاله أكثر من 75 ألف مستقل، ويعتبر نبش من أبرز منصات العمل الحر العربية، حيث يوفر سوق عمل عبر الإنترنت يربط بين أصحاب الأعمال والمواهب أو أصحاب المهارات، للعمل من خلال الموقع، ما على المستقل إلا تسجيل بياناته كاملة والتي تشمل مهاراته وأمثلة على أعماله، وبعدها سينتقل إلى عملية المقابلة والتي يحاول "نبش" من خلالها ضمان وجود أفضل المواهب، وباجتياز المقابلة يصبح المستقل عضوا في الخدمة.
 للدخول إلى الموقع, يرجى الضغط على الرابط التالي : Nabbesh


أما عن كيفية الحصول على عمل من خلال منصة "نبش"، يقوم أصحاب الأعمال بعرض مشروعاتهم وبناءا عليها يقترح فريق عمل الموقع 5 أشخاص لكي يقوموا بتنفيذ المشروع، على الخمسة أشخاص إرسال عروضهم ليختار منها صاحب العمل، إذا تم الاختيار، يحدد المستقل مع العميل خطوات المشروع ويستلم أمواله مباشرة من خلال نبش خلال 15 يوما من الانتهاء من تنفيذ المشروع، وتحصل نبش على 15% من أرباح المستقل، أما عن مجالات العمل فتشمل تطوير وتصميم المواقع وتصميم بطاقات العمل والمطبوعات وصيانة المواقع والتسويق الالكتروني وكتابة المحتوى والبيانات الصحفية والترجمة بالإضافة لعدد كبير جدا من الخدمات التي يمكن تقديمها من خلال المنصة.

  موقع مستقل :
يتيح موقع "مستقل" لأصحاب المشروعات التواصل مع مستقلين أو متخصصين يقومون بالعمل على مشروعاتهم، كما يتيح مستقل للمتخصصين عرض مهاراتهم بحيث يحصلون على عروض من أصحاب المشروعات لتنفيذها.
ويمكن للمستقلين العمل عن بعد من المنزل من خلال استعراض المشروعات عبر موقع "مستقل" وتقديم عرضهم لأصحاب الأعمال، ويضمن الموقع حقوق المستقل وصاحب العمل، ويستلم المستقل أرباحه مباشرة من الموقع مع خصم نسبة تتراوح بين %7 إلى 20% وفقا لتكلفة المشروع، وتشمل المجالات المقدمة من خلال الموقع، التصميم والتسويق وتطوير المواقع والتطبيقات وإنشاء المحتوى والترجمة إلى جانب مجالات أخرى.
للدخول إلى الموقع, يرجى الضغط على الرابط التالي : Mostaql 


  موقع خمسات :
يوفر "خمسات" للمستقلين إمكانية تقديم خدمات مصغرة مقابل 5 دولار، يحصل منها المستخدم على 4 دولارات ويحصل خمسات على 1 دولار، ويمكن للمستخدم تقديم خدمات بسعر أعلى، أما عن الخدمات التي يمكن تقديمها من خلال خمسات والربح من خلالها، فيمكن تقديم خدمات فتشمل، كتابة أو ترجمة مقال أو تصميم غلاف لصفحة فيسبوك أو تصميم لوجو بسيط أوتسجيل مقطع صوتي، وكانت خمسات قد أعلنت في عام 2014 أن مستخدمي موقع خمسات قد قدموا خدمات بقيمة مليون دولار خلال عام 2013.
للدخول إلى الموقع, يرجى الضغط على الرابط التالي : Khamsat


  موقع بيكاليكا :
يعتبر بيكاليكا متجرا يتيح للمصممين المحترفين بيع أعمالهم سواء تصاميم ويب أو قوالب أو شعارات أو مطبوعات أو أيقونات، يعرض المصمم أعماله من خلال الموقع للشراء وعند شرائها يحصل على أرباحه من خلال “بيكاليكا” لكن الموقع يقتطع %40 من الأرباح مع السماح للمصمم ببيع أعماله من خلال أي موقع آخر.
للدخول إلى الموقع, يرجى الضغط على الرابط التالي : PicaLica


  موقع Soundeals :
إذا كنت تملك صوتا قويا جذابا يمكنك العمل عن البعد من المنزل من خلال موقع Soundeals الذي يعتبر منصة تجمع أصحاب الأصوات الجميلة والموهوبة مع أصحاب المشاريع الباحثين عن صوت مؤثر يوصل الرسالة المطلوبة، يمكنك تقديم خدمات للتعليق الصوتي على مقاطع الفيديو التسويقية أو تسجيل كتيبات أو كتب وغيرها من الخدمات من خلال الموقع بالمقابل الذي تريد كما يمكنك الإطلاع على المشروعات التي طرحها أصحاب الأعمال وتقديم عرضك لتنفيذ مشروعاتهم.
وتتم جميع المعاملات المالية داخل الموقع ويحصل Soundeals على عمولة قدرها 30% من عائد بيع الخدمات وتنفيذ المشروعات.
للدخول إلى الموقع, يرجى الضعط على الرابط التالي : Soundeals


إذا كنت تملك مهارات تمكنك من تقديم خدمات لأصحاب الأعمال، عليك تجربة البدأ في الربح منها من خلال أحد مواقع العمل الحر، لكن عليك أن تعزز تواجدك على الإنترنت وأن تكون صبورا وأن تدير وقتك جيدا.
ولا تنسى في الأخير أن تشارك برأيك حول هذه المنصات الخمس في التعليقات أسفل هذا الموضوع.
علي الكعايشي

الكاتب : علي الكعايشي

مغربي الجنسية, مدون في مجال تقنية و السلامة المعلوماتية ,مؤسس مدونة مجهول معلوماتي, و مهتم بكل ما هو رائد و جديد في عالم التقنية و التكنولوجيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.