أخر الأخبار
recent

إليك أسرع وأسهل طريقة يربح منها الناس المال من الإنترنت

في الواقع لا يوجد شيء إسمه الربع من الأنترنت, بل يوجد عمل على الإنترنت يكسب من خلاله الناس المال, تتعدد مجالات كسب المال في شبكة الإنترنت منها ما هو قانوني ومنها ما هو غير قانوني.
وبحسب دراسات متخصصة في عالم الاقتصاد يعتبر سوق الإنترنت في القرن الحالي هو الرقم واحد عالميا من حيث عدد الأموال التي يتم تداولها فيه, إذا أن حجم التسويق والترويج والإعلان والخدمات على الإنترنت تفوق مئات مليارات الدولارات سنويا.
هذه المعطيات طبيعية بالنظر لعدد المستخدمين اليومي للأنترنت حول العالم, كما أنها طبيعية بكون قائمة أكبر الشركات في العالم حسب الدخل تتضمن شركات تنشط في الأنترنت, منها جوجل, أبل, فيسبوك... وغيرها.
إمكانية كسب المال من العمل في الأنترنت هو حقيقة وأمر واقع, لكن الأدوات والطرق تختلف حسب معايير متعددة.
لكن في المقال التالي سنعرض أحد أكثر المجالات الحية والسريعة التي يكسب منها الناس أموالا طائلة.


◎ مجال الفوركس
الفوريكس, هو سوق رقمي على الأنترنت يمتد في جميع أنحاء العالم حيث يتم فيه بيع وشراء العملات أو أسم الشركات سواء من طرف المؤسسات أو الأفراد المشاركة فيه, ويرتبط بشكل مباشر مع البورصات.

 كيف يجني الناس المال منه ؟
أساسيات الفوركس ليست معقدة, فالفوركس ببساطة هو سوق يمَكنك من شراء العملة (مثلا اليورو) عند انخفاضها في البورصة, ثم تحتفظ بها لتقوم لاحقا ببيعها عندما يرتفع سعرها, الفارق بين وقت الشراء والبيع يجعلك تجني المال.
يمكنك أيضا تطبيق نفس الشيء مع أسهم الشركات.
بالنسبة للمبتدئين هذا الأمر يتطلب بعض الوقت والممارسة المستمرة والقدرة على فهم السوق وتوقع المؤشرات لمعرفة كيفية التنبؤ بالتقلبات في الأسواق العالمية, وهذا العامل يعتبر أساسي لتصبح ناجح في التداول في هذا المجال.

 متى يمكنك العمل فيه ؟
توقيت الفوريكس يتماشى مع البورصة, "24 ساعة في اليوم", لمدة 5 أيام في الأسبوع, يمكن لتاجر الفوركس أن يعمل من أي مكان, حتى من المنزل, يكفي أن يتوفر على بطاقة مصرفية, باب التداول يُفتح مع الساعة 13:00 حتى 17:00 بتوقيت غرينتش, تتحرك في هذه الفترة أسعار العملات صعودا وهبوطا بسرعة كبيرة, مما يخلق فرصا للبعض ومخاطر للبعض الأخر.

 ما هي المواقع التي تربط الشخص العادي بالفوركس ؟
هناك عدة مواقع أجنبية وعربية تقدم منصة للمتداول من أجل الدخول لعالم الفوريكس, هذه المواقع تجني نسبة مئوية صغيرة من العائدات من الصفقات الناجحة التي يقوم بها الشخص, لكن, بجانب ذلك توجد مواقع عديدة مزيفة يتم استغلالها من أجل عمليات النصب.
لتجنب ذلك, هذه قائمة بأشهر 5 مواقع ينصح بها الخبراء من أجل التداول بشكل أمن, فهذه المواقع هي عبارة عن شركات ضخمة, ولم يسجل ضدها أي اتهامات بخصوص عمليات غير قانونية.


 ما هي الأمور التي يجب التوفر عليها للبدأ في المجال ؟
لا توجد مهارات محصورة, فهذا المجال مطاطي يستطيع أي شخص مُطلع على الشؤون الإقتصادية والسياسية والمؤشرات التي تؤثر على سعر العملة وقيمتها, وكذا يعرف التحولات التي يمكن أن تطرأ للشركات أن يبدأ بالإستثمار بالبيع والشراء.
وبالنسبة للمبتدئين, توجد كورسات متخصصة لمجال الفوركس تشرح اساسيات العمل ومبادئ تداول العملات وبعض المهارات الأولية, هذه الكورسات قد تكون مدفوعة الأجر أو مجانية.

إقرأ المزيد :
تعلم هذه المهارات واكسب المال من ورائها عبر الإنترنت
7 نصائح مهمة قبل الإنتقال إلى العمل الحر
4 أمور عليك تجنبها في مجال عملك الحر
أفضل 5 منصات عربية للعمل الحر على الإنترنت

علي الكعايشي

عن الكاتب : علي الكعايشي

علي الكعايشي, مغربي الجنسية, مدون في مجال تقنية و السلامة المعلوماتية ,مؤسس مدونة مجهول معلوماتي, و مهتم بكل ما هو رائد و جديد في عالم التقنية و التكنولوجيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.