أخبار الإنترنت
recent

3 شروط مهمة للتعامل والبيع في منصة أمازون

موقع 'أمازون / Amazon' واحد من أضخم مواقع التسوق وأشهرها عالميا, يحتوي على معظم المنتجات التي قد ترغب في شرائها, كالملابس والأكسسوارات والأجهزة الإلكترونية والمنزلية, والحتى الحيوانات الأليفة..., كما يمكنك الحصول على عروض خاصة وتخفيضات خيالية سواء من الموقع نفسه أم من إحدى المواقع المرتبطة.

لكن كثرت الاستفسارات حول كيفية البيع في منصة أمازون, أو فتح حساب تاجر في تلك المنصة وإن كان البائع متواجد خارج الولايات المتحدة الامريكية، وما هي الدول التي يُسمح لساكنيها بالتعامل مع موقع أمازون على أساس بائع يعرض منتجاته ويبيعها من خلال الموقع.


هناك 3 شروط أساسية للتعامل مع منصة أمازون:
1- يجب أن تكون ضمن الدول السموح لها بالتعامل كبائع في أمازون.
هذه قائمة البلدان المسموح لساكنيها بالتعامل مع منصة أمازون كبائعين، ومن بين هذه الدول أربع دول عربية (الجزائر، عُمان، مصر، الأردن).

2- يجب أن يكون لديك رقم هاتف محلي.

3- يجب أن يكون لديك حساب بنكي أو بطاقة الإئتمان دولية وحساب بنكي معتمد (اقصد بالبطاقة الائتمانية الدولية هنا ، أي التي تقبل المشتريات عبر الانترنت أو التعاملات بها في دول مختلفة، مثل بطاقة الفيزا أو الماستر كارد).

ولنناقش الأن طريقة التعامل مع هذه الشروط :
1- لحل مشكلة الإقامة أو أن تكون ضمن دول مسموح لها التعامل مع أمازون، نستخدم نظام يدعى (الوفاء عبر أمازون), حيث بالإمكان إرسال المنتجات إلى مخازن أمازون ومن ثم تقوم أمازون بإرسال المنتج للمشتري حال تحقق المبيعات، أي أن أمازون تكون مثل المخزن للتاجر.

وبالامكان هنا الاستعانة أيضا بمن تثقون فيه متواجد في أمريكا يقوم بعملية الوسيط التجاري بينكم وبين أمازون ضمن عقود إلزامية بين الطرفين تحدد آليات التعامل، بحيث يتعامل هو مع أمازون وأنتم تكونون أصحاب المشروع، ولكن يجب الإنتباه لإمكانية تطبيق قوانين ضرائب الدخل الأمريكية على دخل ذلك الشخص أو الشركة.

2- الحل للخط الهاتفي: هناك الكثير من الشركات التي تقوم بتقديم رقم أمريكي محلي أو رقم ذو مفتاح عام (800) بعضها مجانية أو مقابل رسوم رمزية، منها:
أ- جوجل ، عبر خدمتها المسماه (google voice
ب- شركة (grasshopper.com)، وهذه أيضا تقدم أرقام ولكن بمقابل، ويتم ربطها في هاتفك عبر برنامجهم الخاص، وعند الإتصال بذلك الرقم يأتي على شكل إتصال عادي إلى الهاتف، وتكون هذه الخدمة برسوم شهرية تبدأ عند 12$.

3- تتعامل أمازون بحذر شديد مع الحسابات البنكية أو البطاقة الائتمانية، ويجب ان تكون موثوقة أو صادرة من أمريكا، إذا ما هو الحل في هذا الشرط:
يمكنكم الحصول على حساب بنكي وبطاقة إئتمانية (ماستر كارد) عبر شركة أو خدمة تدعى بايونير (Payoneer).
عند البحث عن أمازون وPayoneer جميع التقييمات تقول أنها تعمل وبشكل جيد مع أمازون ، (والله اعلم، لانني لم اتعامل مع ربط هتين الشركتين من قبل).
الطريقة هي تسجيل حساب في هذه الشركة، وهذه الشركة تعطيك معلومات حساب بنكي أمريكي، وترسل لكم بطاقة إئتمانية، تُستخدم معلومات ذلك الحساب في أي منصة (مثل أمازون بالطبع)، وعند حصولك على مشتريات وتحقق المبلغ، بالإمكان الأن إستخدام تلك البطاقة الائتمانية لسحب المبلغ من أي جهاز سحب أو صراف آلي (ATM) أو عبر البنك المحلي، أو إستخدامها كبطاقة إئتمانية عادية في المشتريات أو الإنترنت.

يجب الانتباة إلى الرسوم التي ستُدفع سواء عند إستلام هذه المبالغ أو عند سحبها بالبطاقة الائتمانية.

إقرأ المزيد :
كيفية تجنب الأراء المزيفة على المنتجات في موقع أمازون
إستراتيجية لحماية نفسك كمزاول للأعمال الحرة المستقلة
7 دروس تعلمتها من العمل في جوجل وفيسبوك
5 نصائح مهمة للإستفادة الكاملة من منصة خمسات
علي الكعايشي

الكاتب : علي الكعايشي

مغربي الجنسية, مدون في مجال تقنية و السلامة المعلوماتية ,مؤسس مدونة مجهول معلوماتي, و مهتم بكل ما هو رائد و جديد في عالم التقنية و التكنولوجيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.