أخبار الإنترنت
recent

4 إستراتيجيات مهمة للحصول على أكبر عدد من المهام الحرة

أسواق العمل الحر مثل "Upwork" و"Fiverr" تعد موارد ممتازة لأصحاب العمل الحر الباحثين عن العمل.   فهي توفر لك الفرصة لإعداد متجر عن طريق عمل ملف شخصي، ومن ثم تتقدم إلى مشروعات إبداعية ينشرها عملاء محتملون.

ومع ذلك، يستثمر الكثير من الأشخاص وقتًا كبيرًا في البحث عن المهام الحرة والسعي وراءها، ولا يلقون سوى التجاهل أو الرفض مرة تلو الأخرى. مع إجراء بضعة التحسينات الرائعة على تسويقك الشخصي ونهجك في البحث عن المشروعات، يمكنك تحسين قدرتك على الحصول على قدر كافٍ من العمل من خلال أسواق العمل الحر.


📎 ركّز على تفاصيل الملف الشخصي الحاسمة!
يمكنك استثمار الكثير من الوقت والطاقة على إنشاء ملف شخصي مفصل وشامل ولكن يكون نصيبك الفشل لأنك لم تحسن التنفيذ على بضعة عناصر أساسية فارقة.

أولاً، قم بتضمين صورة مهنية للملف الشخصي تعبر عن مصداقيتك وتبث الثقة في قدرتك على إنجاز العمل. عنوان الملف الشخصي الخاص بك يعادل في أهميته جوهر العامل الرئيسي لقصد صفحتك. يعد العنوان جزءًا كبيرًا من الانطباع الأول لك؛ فهو يبعث سريعًا إلى الناظر مكنون تسويقك الشخصي. لا تستخدم العنوان كقائمة لسرد جميع مهاراتك. بدلاً من ذلك، قدم رسالة مختصرة مؤثرة عن أفضل ما تقوم به.

📎 اسع وراء المشروعات الصحيحة! 
للنجاح في الحصول على مهام، وإكمالها بشكل فعال، يجب عليك السعي وراء المشروعات التي تناسب مجموعة مهاراتك. ابن محفظتك بمهام تشعر بالثقة بأنه يمكنك إكمالها بنجاح ويشكل تام وحينها فقط فكّر في التوسع قليلاً لإدخال التنوع على مهامك. سوف يطلب العملاء نماذج لعمل مكتمل ويجب عليك أن تكون متأكدًا من أن لديك مجموعة مختارة من المشروعات السابقة التي تفخر بوضع اسمك عليها.

جزء أساسي من الحصول على المهام هو تسويق نفسك وقدراتك للعميل المحتمل، فيجب عليك فعل ما بوسعك مع الفرص المناسبة لك بشكل ملائم.

📎 سوّق لنفسك باعتبارك حلالاً للمشكلات!
محتوى طلب التقدم للمشروع الخاص بك هو عبارة عن إعلان مبيعات مقدم منك إلى العميل المحتمل. لسوء الحظ، يمكن أن تقضي الكثير من الوقت في كتابة رسالة منمقة لا يستغرق تفحصها سوى ثلاث ثوانٍ فحسب. عليك أن تركز قصارى جهدك في بضع الجمل الافتتاحية الأولى.

ففي الجملة الافتتاحية، أخبر سريعًا العميل كيف مهاراتك الأساسية تتناسب بشكل جيد مع المشكلة أو الحاجة الأساسية. تذكر أن الأشخاص الذين ينشرون المشروعات لديهم مشكلة تجارية ويرغبون في حل لها. ومع ذلك، فإنهم مقيدون بوقت ويحتاجون للتعرف على مغزاك على الفور قبل الانتقال إلى مقدم خدمة آخر.

📎 أحسِن عملك!
في كل مرة يستأجر عميل فيها شخصًا ما لإكمال مشروع، تكون هناك مخاطرة بالظهور بأداء ضعيف أو تخطي الموعد النهائي. بسبب هاتين المخاطرتين، العميل الذي يكون مرضيًا بجودة عملك، يريد في أغلب الأحيان الاستثمار في أمر أكيد.

لذلك، إحدى أفضل الطرق لتنمية أعمالك هو الاعتناء به على أساس مستدام. قدم نتائج عالية الجودة في كل مرة واربح عودة الأعمال من العملاء المرضيين وأنت تجني فرصًا للعمل في مشروعات جديدة كذلك.


تبين تلك الإستراتيجيات أهمية التنسيق بين الملف الشخصي الجدير بالاحترام والفرصة المناسبة، وتقديم عرض مبيعات مثير للاهتمام. أصحاب العمل الحر الذين يوظفون هذه الإستراتيجيات بشكل أكثر فعالية يحصلون عادةً على عروض أكبر مما يمكنهم كفايتها.

📌 إقرأ المزيد:
 10 خدمات مفيدة لأصحاب المواقع ومشاريع الإنترنت
5 طرق لزيادة مبيعاتك عبر شبكات التواصل الاجتماعي
5 نصائح للنجاح من ريد هوفمان مؤسس موقع Linkedin
5 كتب مهمة عليك قرائتها إذا كنت مبرمج
5 نصائح لإدراك الدفعات الماليه المنقولة على الإنترنت
إستراتيجية لحماية نفسك كمزاول للأعمال الحرة المستقلة
علي الكعايشي

الكاتب : علي الكعايشي

مغربي الجنسية, مدون في مجال تقنية و السلامة المعلوماتية ,مؤسس مدونة مجهول معلوماتي, و مهتم بكل ما هو رائد و جديد في عالم التقنية و التكنولوجيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.