أخبار الإنترنت
recent

نداء إنساني: ساعدوا إخوانكم في سوريا عبر هذه الطرق المضمونة

سنظل أمة عربية واحدة مهما تكاثرت علينا الكوارث الإنسانية، وفي ظل الظروف الأليمة التي يعاني منها أهلنا السوريين في الداخل السوري وفي الخارج هذه أفضل طرق الدعم المضمونة حتى اللحظة.

وهذه المؤسسات الخيرية يمكنكم من خلالها تقديم التبرعات والدعم المطلوب، وإن لم تستطيع فيمكنك مشاركة هذا الموضوع مع من يستطيع تقديم الدعم لأهلنا السوريين.


- الصليب الأحمر البريطاني :
قدم الصليب الأحمر البريطاني ما يزيد على ثمانية ملايين جنيها إسترليني لدعم عمليات لجنة الصليب الأحمر الدولية والهلال الأحمر في سوريا والدول المجاورة، منذ عام 2011، حيث قدمت الدعم لعدة وفود تعمل في الأردن، وتقدم منح مالية غير مشروطة لـ375 أسرة سورية.
كما تعمل لجنة الصليب الأحمر البريطانية مع الهلال الأحمر التركي لدعم اللاجئين السوريين في سبعة مخيمات على الحدود بين البلدين.

رابط تقديم تبرعات : IRFC

- وكالة CAFOD :
تعمل "وكالة المساعدات الكاثوليكية في إنجلترا وويلز" مع شركاء للكنيسة موثوق بهم في سوريا من أجل تقديم المساعدات الحيوية والدعم اللازم للمتضررين، كما تقدم خدماتها في كل من لبنان وتركيا والأردن، لمساعدة اللاجئين المتواجدين على الحدود مع سوريا.

رابط تقديم تبرعات : CAFOD

- منظمة CARE :
تقدم منظمة Care الخدمات للاجئين السوريين ومستضيفيهم في كل من الأردن ولبنان ومصر، وأوصلت مساعداتها إلى ما يزيد على 290 شخصا إلى الآن، كما تقدم، في الأردن، مساعدات مالية طارئة للاجئين، وتقدم المعلومات اللازمة للحصول على المزيد من الخدمات الصحية والقانونية والدعم الاجتماعي.

رابط تقديم تبرعات : CARE

- وكالة Christian Aid :
تعمل منظمة Christian Aid منظمات محلية وشركات موثوق بهم في لبنان والعراق وداخل سوريا لتقديم المساعدات الحيوية للآلاف الذين أجبروا على ترك منازلهم، بتقديم الطعام والوقود اللازم للطهي وتهيئة أماكن للنوم وأدوات نظافة ومساعدات مالية ونفسية.

رابط تقديم تبرعات : Christian Aid

- منظمة يدا بيد لنبني سوريا :
تم تأسيسها عام 2011 لتوفير المساعدات الطبية واللإنسانية لسوريا، عن طريق شبكاتها الأرضية، كما تعمل المنظمة مع شركاء أكبر لا يمكنها الدخول إلى الأراضي السورية.
كما توصل المنظمة المساعدات الغذائية والمواد التعليمية، وتنفذ برامج متعلقة بالمياه والصرف الصحي والنظافة ومشروعات مجتمعية.

رابط تقديم تبرعات : HandInHand

- منظمة Human Apeal التطوعية :
هي مؤسسة خيرية مقرها بريطانيا، قدمت أكثر من 10.3 مليون كيلوجراما من الدقيق إلى سوريا من أجل إطعام أكثر من 10 ملايين شخصا، إلى جانب تقديم مساعدات طبية كوحدات تصوير أشعة مقطعة وعناية مركزة، وهيأت قرية آمنة تأوي 700 سوريا، بينهم أيتام وأرامل وعجائز وأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

رابط تقديم تبرعات : Human Apeal

- الهيئة الطبية الدولية :
تقدم الهيئة الخدمات الصحية العاجلة داخل سوريا، من خلال خدمات إنقاذ تقدمها وحدات طبية متنقلة ودعم مؤسسات الخدمات الطبية هناك.
وتمكنت من خدمة 115 ألف سوريا منذ عام 2012 في دمشق وحولها، بتقديم الخدمات الصحية والنفسية والعقلية اللازمة، وتزويدهم بالأغطية ومعدات طهي الطعام وغيرها من الوسائل الدعم الحيوية.

رابط تقديم تبرعات : IMC

- لجنة الإنقاذ الدولية :
تقدم اللجنة استجابة إنسانية بتقديم المساعدة للآلاف داخل الحدود السورية بشكل يومي، إلى جانب هؤلاء الذين احتجزتهم أعمال العنف داخل البلاد، فتقدم الخدمات الجوائية والمساعدات الحيوية، ومساعدة الفتيات والنساء اللاتي تعرضن للعنف، إلى جانب ضمان حصول اللاجئين على حقوقهم القانونية.

رابط تقديم تبرعات : Engage Eescue

- منظمة الإغاثة الإسلامية ببريطانيا :
أسست المنظمة ما يزيد على 223 مشروعا لدعم السوريين المتضررين، منذ عام 2012، ليس فقط في سوريا بل في الدول المجاورة، لبنان والعراق والأردن، وتتنوع هذه المشروعات ما بين مساعدات لتقديم مواد غذائية وغير غذائية، ودعم تعليمي ومأوي، إلى جانب تقديم الدعم النفسي، ومشروعات للمياه والصرف الصحي، وتمكن من الوصول إلى أكثر من سبعة آلاف شخصا.

رابط تقديم تبرعات : Islamic Relief

- منظمة أطباء بدون حدود :
مع انهيار النظام الصحي السابق في سوريا وفرار الطواقم الطبية، قدمت منظمة أطباء بلا حدود خدماتها لهؤلاء الذين يحتاجون للمساعدة، من ملايين المتضررين والمتأثرين بالأوضاع السورية، الذين منعت عنهم الاستجابات الإنسانية.

رابط تقديم تبرعات : MSF

- اتحاد منظمات OXFAM :
تقدم خدماتها لما يزيد على 1.5 مليون شخص متضرر من الأزمة السورية، حيث زودت أكثر من نصف مليون لاجئا في الأردن ولبنان بمياه الشرب النظيفة والأموال والمساعدات الإغاثية، مثل الأغطية ومواقد الطعام وقسائم شراء أدوات نظافة.

رابط تقديم تبرعات : OXFAM

- Save The Children :
تعتبر المنظمة الأطفال السوريين هم الضحايا المنسيين للحرب، وعبرت عن مخاوفها من أن يصبح هؤلاء الأطفال هم "الجيل المفقود"، وأوضحت أن هناك أكثر من خمسة ملايين طفلا بحاجة للمساعدة، بينهم أكثر من مليون طفل سوري لاجئ في الدول المجاورة، وتقدم المنظمة المساعدات الغذائية المياه الآمنة والدواء والمأوى لـ275 ألف طفلا وأسرة داخل سوريا، كما تقدم خدماتها للأطفال في الأردن ولبنان والعراق ومصر.

رابط تقديم تبرعات : Save The Children

- صندوق استجابة الأمم المتحدة لحالات الطوارئ في سوريا :
اتحد مكتب تنسيقية الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة مع مؤسسة الأمم المتحدة لجمع التبرعات عبر الإنترنت من أجل صندوق استجابة حالات الطوارئ في سوريا، وتساعد هذه التبرعات المنظمات غير الحكومية ووكالات الأمم المتحدة لمساعدة المجتمعات الأكثر تضررا، الذين في أشد الحاجة إلى الطعام والمياه والمأوى وغيرها من الاحتياجات الأساسية.

رابط تقديم تبرعات : SGP

- مفوضية اللاجئين :
قالت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن بلوغ عدد اللاجئين السوريين إلى 3.8 مليون شخصا، يعد "أكبر عملية طوارئ إنسانية في عصرنا"، وتقدم المفوضية المساعدات الغذائية لـ 1.7مليون لاجئا، وتم إدراج 350 ألف طفلا بالمدارس، وتم توفير ملاجئ لإيواء 400 ألف لاجئا آخرين، كما تقدم مساعدات مالية للاجئين من أجل شراء الدواء والطعام ومواقد للطهي والوقود للتدفئة.

رابط تقديم تبرعات : UNHCR

- اليونيسيف :
تعمل منظمة الأمم المتحدة للطفولة مع شركاء لها للمساعدة في تقليل تأثير الأزمة على الأطفال، ليس فقط في مجالات الحفاظ على الحياة، كالمساعدات الصحية والغذائية والتحصينية والمياه والصرف الصحي، بل أيضا في مجالات التعليم وحماية الأطفال.

رابط تقديم تبرعات : UNICEF

- برنامج الغذاء العالمي :
يحاول البرنامج الغذائي تلبية الاحتياجات الغذائية لستة ملايين سوريا تم اضطروا للترك بلادهم، وتقدم مساعدات غذائية لـ2.5 مليون لاجئا في الدول المجاورة لسوريا، وأربعة ملايين سوريا متواجدين داخل البلاد.

رابط تقديم تبرعات : WFP

- World Vision :
ساعدت المنظمة 1.8 مليون شخصا، منذ بداية الأزمة في سوريا ولبنان والأردن والعراق، بتقديم المساعدات الغذائية والمياه النظيفة وأنظمة الصرف الصحي والخدمات التعليمية والدعم النفسي للأطفال وغيرها من المساعدات.

رابط تقديم تبرعات : World Vision

علي الكعايشي

الكاتب : علي الكعايشي

مغربي الجنسية, مدون في مجال تقنية و السلامة المعلوماتية ,مؤسس مدونة مجهول معلوماتي, و مهتم بكل ما هو رائد و جديد في عالم التقنية و التكنولوجيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.